تعلمنا في الوحدة السابقة
خطوات المرحلة الأولى من حل المسألة وهي : فهم المسألة وتحديد عناصرها،
وكتابة الخوارزم والخطوات المنطقية للحل،والتمثيل البياني للخوارزم عن طريق
مخططات الانسياب. وفي هذه الوحدة ستتعلم المرحلة المرحلة الثانية وهي مرحلة
كتابة البرنامج باستخدام لغة (فيجول بيسك ستوديو) والتي تتكون من ثلاث خطوات:
1- تصميم الواجهات.
2- ضبط خصائص الادوات.
3- كتابة اوامر البرمجة.
اولا / تصميم الواجهات:
وهنا نبدأ تصميم الواجهات
التي سوف تظهر
للمستخدم، من: تحديد عدد
النوافذ التي يحتاجها
البرنامج، والأدوات التي
نحتاجها على كل نافذة،
كالأزرار ومربعات النصوص
والقوائم.
ثانيا / ضبط خصائص الادوات :
بعد أن نضع الأدوات على
النافذة، تأتي مرحلة تحديد خصائص هذه الأدوات، حيث توجد لكل أداة من الأدوات عدة خصائص (Properties) كشكلها، ولونها، والخط
المستخدم فيها، وعنوانها، وغير ذلك. وهذه الخصائص افتراضية، لذا نقوم بتغيير خصائص
هذه الأدوات لتناسب البرنامج.
ثالثا / كتابة اوامرالبرمجة :
بعد أن ننتهي من
المرحلتين السابقتين، تأتي مرحلة كتابة الأوامر التي نريد من(فيجول بيسك ستوديو)
أن ينفذها عند وقوع حدث معين، فمثلا
عندما يضغط المستخدم على زر الأمر ففي هذه
الحالة يكون الحدث، وهنا نكتب الأوامر التي نريد من
البرنامج أن ينفذها.
Casino & Gaming - DRMCD
ردحذف“We've 용인 출장마사지 built a new casino floor, and now 김포 출장안마 we can deliver our newest gaming experience 진주 출장샵 to all of our new customers at 전주 출장샵 Rating: 4.1 전주 출장안마 · 7,972 votes